نشر بحث علمي
نشرت الدكتورة سهى ابراهيم عبد اللطيف احدى تدريسيات قسم هندسة الاتصالات / كلية الهندسة/جامعة ديالى بحث علمي بعنوان (تشخيص وتأثير زمن الاستئصال عن تكوين مواد اوكسيد الخارصين النانوية المصنفة بطريقة الاستئصال الليزري )
Study the Effect of Ablation Time on the Spectroscopic Characteristics of Zinc Oxide Nan particles Synthesized by Liquid-Phase Pulsed Laser Ablation Technique
في المجلة العالمية (International Journal of Advanced Engineering and Nano Technology (IJAENT)) عن طريق دار النشر (Blue Eyes Intelligence Engineering & Sciences Publication Pvt. Ltd.)
وكان البحث يهدف الى دراسة الاستئصال على انتاج اوكسيد الخارصين النانوية بطريقة الطور المائي لعملية الاستئصال الليزري في محيط مائي باستخدام (CTAB) واستخدام ليزر ((Nd-yug بطول موجي 1064 نانومتر وطاقة 50 ملي جول وفي خلال الدراسة تبين انه تاثير زمن الاستئصال يؤثر على خصائص UV-visible لطيف الامتصاص حيث وضح انه بازمان (5, 10, 15, and 20 sec) حصلنا على قمة امتصاص at 256, 259,265,322 nm على التوازي
|
قسم الهندسة الميكانيكية يقيم حلقة نقاشية عن المكابح الكهربائية برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقه نقاشية القاها ( م.م. محمد اسماعيل ) تحت عنوان : المكبح الكهربائي Magneto Rheological Brake اهتمت الحلقة النقاشية باستعراض مبدأ عمل هذا النوع من المكابح الذي يعمل على استعمال موائع متغيرة اللزوجة مع تغير الفيض المغناطيسي الناتج من مرور تيار كهربائي في ملف مصنع و مصمم لهذا الغرض . ومن جانب اخر تم استعراض التطبيقات العملية لهذا النوع من المكابح الذي يستخدم بشكل واسع كنوع من مخمدات الاهتزازات dampers وكذللك مكبح السيارة brake والروبوت وتطبيقات اخرى . حيث تم التعرف على تركيب الموائع متغيرة اللزوجة و كيفية تصرف هذه لموائع بوجود فيض مغناطيسي و معرفة طبيعة عمل المكبح الكهربائي بالإضافة الى دراسة المكونات الميكانيكية والكهربائية لهذا النوع من المكبح وبيان الفرق بين المكبح الهيدروليكي والمكبح الكهربائ...
تعليقات
إرسال تعليق