نشر بحث علمي
نشر أحد تدريسيي قسم هندسة الحاسبات والبرامجيات
– كلية الهندسة – جامعة ديالى المدرس المساعد أحمد خضير جميل بحثاً علمياً بعنوان
(خوارزمية حديثة في قصر الخط المفتوح لاكتشاف العطل في الدوائر المنطقية) .
في المجلة العالمية
((International Journal of Engineering Research and General Science))
في دولة النيبال
وخلاصة البحث باللغة العربية
خط واحد يكون قصر الخط او مفتوح هو نموذج عطل تستخدم كجزء من الدوائر المحوسبة. فهو يستخدم لفحص وظيفة تجميع. يتوقع نموذج قصر الخط او مفتوح أو محور لدائرة المحوسبة في المنطق هو واحد او صفر . عندما الخط يكون قصر الخط او مفتوح يطلق عليه خطأ. الكشف عن خطأ في الدوائر الرقمية مهم جدا للحصول على نتائج دقيقة. عندما يتم عرض التكرار في الدوائر الرقمية لتحقيق التفاوت مع الخطأ، يجب أن يكون كشف التكرار الزائد لتحسين في قابلية العمل . من أجل تحقيق تصميم جديد لمحاكاة خطأ لدائرة التوافقية الرقمية التي تتكون من عشرة أبواب وثلاثة المدخلات مع مخرج واحدة. يتم عرض نتائج قصر الخط او مفتوح في كل أخطاء مع التفاصيل والبرنامج مكتوب باللغة C
|
قسم الهندسة الميكانيكية يقيم حلقة نقاشية عن المكابح الكهربائية برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقه نقاشية القاها ( م.م. محمد اسماعيل ) تحت عنوان : المكبح الكهربائي Magneto Rheological Brake اهتمت الحلقة النقاشية باستعراض مبدأ عمل هذا النوع من المكابح الذي يعمل على استعمال موائع متغيرة اللزوجة مع تغير الفيض المغناطيسي الناتج من مرور تيار كهربائي في ملف مصنع و مصمم لهذا الغرض . ومن جانب اخر تم استعراض التطبيقات العملية لهذا النوع من المكابح الذي يستخدم بشكل واسع كنوع من مخمدات الاهتزازات dampers وكذللك مكبح السيارة brake والروبوت وتطبيقات اخرى . حيث تم التعرف على تركيب الموائع متغيرة اللزوجة و كيفية تصرف هذه لموائع بوجود فيض مغناطيسي و معرفة طبيعة عمل المكبح الكهربائي بالإضافة الى دراسة المكونات الميكانيكية والكهربائية لهذا النوع من المكبح وبيان الفرق بين المكبح الهيدروليكي والمكبح الكهربائ...
تعليقات
إرسال تعليق