لقاء السيد رئيس الجامعة مع مجلس كلية الهندسة
التقى الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي رئيس جامعة ديالى المحترم بأعضاء مجلس كلية الهندسة ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها سيادته مع مجالس كليات الجامعة خلال السنة الدراسية 2017\2018 وذلك يوم الاثنين الموافق 27\11\2017 وبحضور كافة اعضاء مجلس الكلية.
ويأتي هذا اللقاء المبارك ليجسد خطوة من خطوات القيادة الحكيمة للجامعة لما له من ايجابيات تبرز قرب قيادة الجامعة مع مجالس الكليات والاستماع لما يدور في اذهانهم لغرض صناعة فرص النهوض والتقدم للجامعة من خلال العمل كفريق واحد ومتجانس بغية تذليل كافة المعوقات الادارية والعلمية لإنجاح العملية التعليمية في الجامعة ولتكون جامعة ديالى ضمن الجامعات المتقدمة على مستوى العراق وكذلك المنطقة الاقليمية لما تمتلكه من امكانيات وقدرات تساعدها في تحقيق ذلك.
كما وحث السيد رئيس الجامعة المحترم اعضاء مجلس الكلية على العمل الدؤوب وبأسلوب مختلف عن السنوات السابقة من اجل ترصين العملية التعليمية والإدارية سيما وان الجامعة قد حصلت على المرتبة الاولى على الجامعات العراقية في التصنيف الوطني للجامعات .
كما وأكد سيادته ومن واجب رعايته الابوية لابناءه الطلبة على الاهتمام بهذه الشريحة التي تعتبر ذخر العراق الحقيقي ومستقبله المشرق ولكونهم احد الاركان الاساسية في العملية التعليمية وذلك من خلال خلق مساحات من العلاقات الايجابية بين الطالب والكادر التدريسي لما له من اثر في فهم المعوقات لتي تواجههم في ظل الضروف التي يعاني منها المجتمع العراقي والعمل على ازالتها وابتكار وتنويع الاساليب المعتمدة في اختبار الطلبة لموادهم الدراسية لضمان منح الطالب استحقاقه الفعلي الذي يعكس قدراته الفكرية واستلهام المكنون المعرفي والعلمي للطالب وبما له من اثر واضح في خدمة الهدف الاسمى الذي اُنشأت الكلية لأجله وهو اعداد كوادر هندسية قادرة على خدمة المحافظة والعراق عموما.
كما وأكد سيادته على ان تيقى الجامعة وكما كانت واحة للسلام والمحبة والتأخي ومنارا من منارات العلم والمعرفة في بلدنا الحبيب
وفي ختام اللقاء تمنى السيد رئيس الجامعة المحترم لكلية الهندسة التوفيق وان تكون رافدا مهما في بناء وازدهار وتطور الجامعة.
|
ندوة علمية بعنوان شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة برعاية السيد رئيس جامعة ديالى المحترم الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي وبأشراف السيد عميد كلية الهندسة المحترم الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اقام قسم هندسة الحاسبات ندوة علمية بعنوان ((شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة)) وذلك في رحاب قاعة عمادة كلية الهندسة في يوم الاربعاء الموافق 13-5-2015 في تمام الساعة 9:30 صباحا . حيث افتتحت الندوة بكلمة السيد العميد التي القاها بالنيابة عنه السيد رئيس قسم الحاسبات المدرس الدكتور علي جاسم عبود مبينا فيها اهمية التعليم العالي حيث يعتبر من اهم الوسائل لتنمية المهارات وبناء القدرات البشرية التي تحتاجها قطاعات العمل والانتاج والخدمات وبين شكره وتقديره للقائمين على الندوة متمنيا لهم دوام التألق العلمي داعيا الله عز وجل للجميع دوام الموفقية والسداد . تهدف الندوة لبيان فائدة شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة وتأثيرها على تطوير وزيادة سرعة نقل المعلومة على صعيد العالم وكانت محاور الندوة : 1- الحوسبة السحابية والتي القاها المدرس الدكتور سعد محمد صالح مبينا في...
تعليقات
إرسال تعليق