نشر بحث علمي
نشر أحد تدريسي قسم الهندسة المدنية / كلية الهندسة /
جامعة ديالى م.د وسام داود سلمان بحث علمي بعنوان
(التصرف اللاخطي لعتبة كونكريتية مسلحة عميقة ومستمرة)
في المجلة العالمية
( International Journal of Engineering Research&technology (IJERT))
في دولة الهند
يهتم البحث بدراسة نظرية لبحث تصرف تسعة عتبات مسلحة وعميقة مستمرة مفحوصة عمليا وجمعت من دراسات سابقة. النماذج المأخوذة تدرس عدة متغيرات التي تؤثر على مقاومة وتصرف العتبة العميقة والمستمرة مثل نسبة طول العتبة الى عمقها , نسبة التسليح , العمق الفعال , مقاومة انضغاط الخرسانة . كل العتبات لها نفس التسليح العلوي والسفلي وبدون حديد قص وذلك لتقييم تأثير تغيير عمق العتبة على مقاومة القص . تم استخدام برنامج الثلاثي الابعاد الانسزز(نسخة 12) . قد وجد بان التصرف العام خلال مرحلة التصرف الخطي واللاخطي وحتى وصول الفشل باستخدام برنامج العناصر المحددة يبين توافق جيد مع المعلومات المرصودة من النتائج المختبرية.
|
قسم الهندسة الميكانيكية يقيم حلقة نقاشية عن المكابح الكهربائية برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقه نقاشية القاها ( م.م. محمد اسماعيل ) تحت عنوان : المكبح الكهربائي Magneto Rheological Brake اهتمت الحلقة النقاشية باستعراض مبدأ عمل هذا النوع من المكابح الذي يعمل على استعمال موائع متغيرة اللزوجة مع تغير الفيض المغناطيسي الناتج من مرور تيار كهربائي في ملف مصنع و مصمم لهذا الغرض . ومن جانب اخر تم استعراض التطبيقات العملية لهذا النوع من المكابح الذي يستخدم بشكل واسع كنوع من مخمدات الاهتزازات dampers وكذللك مكبح السيارة brake والروبوت وتطبيقات اخرى . حيث تم التعرف على تركيب الموائع متغيرة اللزوجة و كيفية تصرف هذه لموائع بوجود فيض مغناطيسي و معرفة طبيعة عمل المكبح الكهربائي بالإضافة الى دراسة المكونات الميكانيكية والكهربائية لهذا النوع من المكبح وبيان الفرق بين المكبح الهيدروليكي والمكبح الكهربائ...
تعليقات
إرسال تعليق