زيارة السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي لكلية الهندسة/ جامعة ديالى
في صباح ندي معطر باريج عراقنا الغالي ومدينة البرتقال ديالى الحبيبة، تشرفت كلية الهندسة بزيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور حسين الشهرستاني برفقة السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي، حيث كان في استقبالهم السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم والسادة اعضاء مجلس كلية الهندسة.
حيث تجول معالي الوزير برفقة السيد رئيس الجامعة والسيد عميد الكلية والسادة اعضاء مجلس الكلية بين اروقة الكلية مطلعا معاليه على كافة التطورات العمرانية الحاصلة في الكلية وفي كافة المستويات الفوقية والتحتية.
قدم السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم شرحا موجزا عن كلية الهندسة لمعالي الوزير، حيث اوضح لمعاليه عن طبيعة اقسام كلية الهندسة وعدد طلبتها والشهادات التي يمنحها كل قسم لمستوى الدراسات الاولية والعليا بالاضافة الى حداثة المختبرات العلمية لاقسام الكلية ومن ارقى المناشئ العالمية فضلا طبيعة المناهج التي تدرس فيها، وتطرق ايضا الى وجود عدد من المشاريع الريادية البحثية المنفذة الكلية بالاشتراك مع دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وفي نهاية الزيارة عبر السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم باسم كلية الهندسة اساتذة ومنتسبين وطلبة عن عظيم الامتنان لزيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى الكلية. كما اوضح السيد العميد للموقع الالكتروني عن اهمية هذه الزيارة بالنسبة لمسيرة الكلية معربا عن ان كلية الهندسة ستواصل وبهمة عالية مسيرتها العلمية في ضوء خطة و توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة ديالى، خدمة لعراقنا الغالي والمساهمة في اعماره وبنائه من خلال طلبتها الاعزاء بناة المستقبل وقادته |
ندوة علمية بعنوان شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة برعاية السيد رئيس جامعة ديالى المحترم الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي وبأشراف السيد عميد كلية الهندسة المحترم الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اقام قسم هندسة الحاسبات ندوة علمية بعنوان ((شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة)) وذلك في رحاب قاعة عمادة كلية الهندسة في يوم الاربعاء الموافق 13-5-2015 في تمام الساعة 9:30 صباحا . حيث افتتحت الندوة بكلمة السيد العميد التي القاها بالنيابة عنه السيد رئيس قسم الحاسبات المدرس الدكتور علي جاسم عبود مبينا فيها اهمية التعليم العالي حيث يعتبر من اهم الوسائل لتنمية المهارات وبناء القدرات البشرية التي تحتاجها قطاعات العمل والانتاج والخدمات وبين شكره وتقديره للقائمين على الندوة متمنيا لهم دوام التألق العلمي داعيا الله عز وجل للجميع دوام الموفقية والسداد . تهدف الندوة لبيان فائدة شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة وتأثيرها على تطوير وزيادة سرعة نقل المعلومة على صعيد العالم وكانت محاور الندوة : 1- الحوسبة السحابية والتي القاها المدرس الدكتور سعد محمد صالح مبينا في...
تعليقات
إرسال تعليق