فريق بحثي ينشر بحثا علميا في مجلة عالمية
قام فريق بحثي مؤلف من التدريسي ( المدرس المساعد احمد ابراهيم جابر ) من كلية الهندسة ديالى قسم هندسة القدرة و المكائن الكهربائية مع الباحثين من ( الجامعة الوطنية التقنية الاوكرانية ) :
V.P. Dorohobid1 , M.K. Borozdin
بنشر بحث علمي تحت عنوان :
DESIGN, IMPLEMENTATION AND TEST A MODEL OF AN ELECTRICAL ELEVATOR CONTROLLED USING PLC
تصميم وتنفيذ واختبار نموذج لمصعد كهربائي والسيطرة عليه عن طريق برمجة متحكمات القدرة PLC
ضمن اعداد مجلة :
,Academic Journal , control, Navigation and Communication System. Vol.4-44 ,PP:11-13
والتي تصدر في اوكرانيا
اهتم هذا المشروع بدراسة وبناء و تصميم لنموذج للتحكم الآلي يخص المصاعد الذكية عن طريق التحكم في هذا النموذج المصمم والذي يخص مصعد كهربائي يتكون من اربع طوابق باستخدام PLC . وقد تم تصميم هذا النموذج وفقا لتقنيات الأتمتة و التحكم الالي عن طريق برمجتها والتحكم بها اليا او يدويا بشكل ذكي و التي تجعل من ربط الدوائر التحكم أكثر سهولة وأكثر أمانا من التبديلات الحقيقية وطريقة الأسلاك المعقدة. فضلا عن المحرك الكهربائي الذي يستخدم لدفع كابينه المصعد مما يجعل الانتقال أكثر سلاسة وكفاءة بكثير من المصاعد التقليدية.
ولمزيد من التفاصيل يرجى مراجعة الرابط ادناه :
|
قسم الهندسة الميكانيكية يقيم حلقة نقاشية عن المكابح الكهربائية برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقه نقاشية القاها ( م.م. محمد اسماعيل ) تحت عنوان : المكبح الكهربائي Magneto Rheological Brake اهتمت الحلقة النقاشية باستعراض مبدأ عمل هذا النوع من المكابح الذي يعمل على استعمال موائع متغيرة اللزوجة مع تغير الفيض المغناطيسي الناتج من مرور تيار كهربائي في ملف مصنع و مصمم لهذا الغرض . ومن جانب اخر تم استعراض التطبيقات العملية لهذا النوع من المكابح الذي يستخدم بشكل واسع كنوع من مخمدات الاهتزازات dampers وكذللك مكبح السيارة brake والروبوت وتطبيقات اخرى . حيث تم التعرف على تركيب الموائع متغيرة اللزوجة و كيفية تصرف هذه لموائع بوجود فيض مغناطيسي و معرفة طبيعة عمل المكبح الكهربائي بالإضافة الى دراسة المكونات الميكانيكية والكهربائية لهذا النوع من المكبح وبيان الفرق بين المكبح الهيدروليكي والمكبح الكهربائ...
تعليقات
إرسال تعليق