حصول أحد تدريسيي كلية الهندسة على عضويةعلى العضوية الكاملة في الIEEE التي تمكنه من اقامةالمؤتمرات...
دخلت جامعة ديالى وللمرة الثانية على خط الشراكة الدولية مع مؤسسات بحثية وعلمية متخصصة في تنظيم ورعاية المؤتمرات العلمية ، ذلك من خلال دعمها للمؤتمر العلمي
(IEEE-Student Conference on Research and Development SCOReD-2014)
والذي اقيم في palm Garden hotel في بوتراجايا العاصمة السياسية لماليزيا للفترة (16-17/12/2014) النجاح الذي تحقق في هذا المؤتمر لم يكن مقتصرا على الدعم المادي والمعنوي الذي قدمته جامعة ديالى و انما تم اختيار احد منتسبيها السيد حسين فالح مهدي المجاز دراسيا لنيل الدكتوراه في الجامعة الوطنية في ماليزيا ، وتم اختياره كعضو في لجان تنظيم واعداد المؤتمر ومراجعة البحوث العلمية المقدمة . ( لقد اكتسبنا الخبرة الكافية لتنظيم مثل هكذا مؤتمرات في بلدنا العزيز العراق ) هذا ما صرح به المجاز دراسيا السيد حسين فالح مهدي الذي استطاع الحصول على العضوية الكاملة في الIEEE التي تمكنه من اقامة المؤتمرات العلمية في العراق بنفس المنهجية والالية المتبعة في المؤتمرات العلمية الدولية التي تقوم على المشاركة والدعم المتبادل ونقل الخبرات وتنوع الافكار العلمية وتعدد اساليب الحل للمشكلات البحثية ولمزيد المعلومات يرجى زيارة الموقع الاتي
|
قسم الهندسة الميكانيكية يقيم حلقة نقاشية عن المكابح الكهربائية برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقه نقاشية القاها ( م.م. محمد اسماعيل ) تحت عنوان : المكبح الكهربائي Magneto Rheological Brake اهتمت الحلقة النقاشية باستعراض مبدأ عمل هذا النوع من المكابح الذي يعمل على استعمال موائع متغيرة اللزوجة مع تغير الفيض المغناطيسي الناتج من مرور تيار كهربائي في ملف مصنع و مصمم لهذا الغرض . ومن جانب اخر تم استعراض التطبيقات العملية لهذا النوع من المكابح الذي يستخدم بشكل واسع كنوع من مخمدات الاهتزازات dampers وكذللك مكبح السيارة brake والروبوت وتطبيقات اخرى . حيث تم التعرف على تركيب الموائع متغيرة اللزوجة و كيفية تصرف هذه لموائع بوجود فيض مغناطيسي و معرفة طبيعة عمل المكبح الكهربائي بالإضافة الى دراسة المكونات الميكانيكية والكهربائية لهذا النوع من المكبح وبيان الفرق بين المكبح الهيدروليكي والمكبح الكهربائ...
تعليقات
إرسال تعليق