حلقة نقاشية عن كيفية النشر العلمي بنجاح لقسم هندسة القدرة في كلية الهندسة ديالى
برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم) عميد كلية الهندسة ديالى المحترم . اقام قسم هندسة القدرة و المكائن الكهربائية حلقة نقاشية القاها (المدرس الدكتور سلام نزهان احمد) يوم الثلاثاء الموافق (14/11/2017) على قاعة عمادة الكلية اهتمت بدراسة موضوع:
هدفت الحلقة النقاشية الى مساعدة الباحثين في اليات النشر للجهد العلمي بشكل ناجح واختيار المجلة العلمية المعنية في مجال البحث بشكل دقيق . تم التطرق الى الفوائد المرجوة من النشر وايضاً التركيب العلمي والعملي للورقة البحثية . ومن جانب اخر تناول المحاضر كيفية كتابة العنوان والخلاصة والمقدمة وطريقة سرد النتائج والمناقشة بشكل علمي صحيح . وكذلك دراسة الجوانب الاخرى التي كانت من ضمن مواضيع البحث التي تعتبر نقاط قوة في البحث مما تسهل الية تعامل المحررين لتلك المجلات معها ، وكيفية إرسال الورقة البحثية الى المجلة و احترام المواعيد الخاصة بالأرسال و اجراء التغييرات التي تطلب من قبل هيئة التحرير وارسالها بالشكل الصحيح. وأخيرا تم مناقشة اخلاقيات النشر التي يجب ان يتحلى بها الباحث والتي يجب ان تأخذ بنظر الاعتبار من قبل الحضور وبشكل اسهم في تعزيز لغة الحوار .
|
قسم الهندسة الميكانيكية يقيم حلقة نقاشية عن المكابح الكهربائية برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقه نقاشية القاها ( م.م. محمد اسماعيل ) تحت عنوان : المكبح الكهربائي Magneto Rheological Brake اهتمت الحلقة النقاشية باستعراض مبدأ عمل هذا النوع من المكابح الذي يعمل على استعمال موائع متغيرة اللزوجة مع تغير الفيض المغناطيسي الناتج من مرور تيار كهربائي في ملف مصنع و مصمم لهذا الغرض . ومن جانب اخر تم استعراض التطبيقات العملية لهذا النوع من المكابح الذي يستخدم بشكل واسع كنوع من مخمدات الاهتزازات dampers وكذللك مكبح السيارة brake والروبوت وتطبيقات اخرى . حيث تم التعرف على تركيب الموائع متغيرة اللزوجة و كيفية تصرف هذه لموائع بوجود فيض مغناطيسي و معرفة طبيعة عمل المكبح الكهربائي بالإضافة الى دراسة المكونات الميكانيكية والكهربائية لهذا النوع من المكبح وبيان الفرق بين المكبح الهيدروليكي والمكبح الكهربائ...
تعليقات
إرسال تعليق