تدريسي من كلية الهندسة ديالى ينشر بحثا علميا عالميا ضمن تصنيف Scopus and sjr
قام التدريسي ( المدرس المساعد : احمد ابراهيم جابر ) من كلية الهندسة ديالى قسم هندسة القدرة و المكائن الكهربائية بنشر بحث علمي في مجلة علمية عالمية بعنوان :
Mathematical Driving Model Based Evaluation of Losses Components in the Control Systems with Induction Motor Drive
تحليل رياضي لمنظومه سيطرة متطورة متكونه من عاكس ثلاثي الاطوار ومحرك كهربائي حثي مع تقييم الخسائر للنظام والحصول على خسائر مثالية للمنظومة
ضمن العدد : Vol 9 No 4 Aug-Sep 2017 من مجلة : International Journal of Engineering and Technology (IJET) التي تصدر: في الهند ضمن تصنيف : Scopus and sjr يوضح هذا البحث اقتراح نمذجة لعاكس ثلاثي الأطوار مربوط مع محرك كهربائي حثي ثلاثي الاطوار حيث تم تقسم هذا النظام الى جزئين .قام الباحث ببناء هذا النموذج باستخدام عدد م اللغات البرامجية الحاسوبية مثل لغة C++ and C builder عن طريق تحليل رياضي معقد واشتقاق المعادلات الرياضية للحصول على معادلات نهائية لهذا التحليل . حيث تم تقييم اداء لهذا المنظومة عن طريق تغيير محاثات الجزء الثابت والدوار للحصول على اقل خسائر للمحرك واختيار الحالة الامثل .
|
قسم الهندسة الميكانيكية يقيم حلقة نقاشية عن المكابح الكهربائية برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقه نقاشية القاها ( م.م. محمد اسماعيل ) تحت عنوان : المكبح الكهربائي Magneto Rheological Brake اهتمت الحلقة النقاشية باستعراض مبدأ عمل هذا النوع من المكابح الذي يعمل على استعمال موائع متغيرة اللزوجة مع تغير الفيض المغناطيسي الناتج من مرور تيار كهربائي في ملف مصنع و مصمم لهذا الغرض . ومن جانب اخر تم استعراض التطبيقات العملية لهذا النوع من المكابح الذي يستخدم بشكل واسع كنوع من مخمدات الاهتزازات dampers وكذللك مكبح السيارة brake والروبوت وتطبيقات اخرى . حيث تم التعرف على تركيب الموائع متغيرة اللزوجة و كيفية تصرف هذه لموائع بوجود فيض مغناطيسي و معرفة طبيعة عمل المكبح الكهربائي بالإضافة الى دراسة المكونات الميكانيكية والكهربائية لهذا النوع من المكبح وبيان الفرق بين المكبح الهيدروليكي والمكبح الكهربائ...
تعليقات
إرسال تعليق