كلية الهندسة تقيم ندوة علمية بعنوان البحث العلمي المشترك: الدوافع، الاسباب والمعوقات
برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي المحترم وبأشراف السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم أقام قسم الهندسة الالكترونية / كلية الهندسة / جامعة ديالى الندوة العلمية الموسومة البحث العلمي المشترك: الدوافع، الاسباب والمعوقات وذلك على قاعة عمادة الكلية.
تضمنت الندوة ثلاثة محاور حيث تناول المحورالأول الذي القاهُ م. د. قحطان خلف عمران اهمية وفوائد العمل الجماعي بروح الفريق الواحد فمن تلاقح الأفكار بين الباحثين وكيفية الاهتمام بروح العمل الجماعي ,نتجت مشاريع عملاقة ساهمت في خدمة البشرية .ومما يدل على أهمية البحث المشترك وكذلك بين أن كمية البحوث المنشورة بشكل فردي لا تكاد تذكر امام زخم البحوث المنشورة بشكل جماعي وفي مجلات عالمية مرموقة وذات معامل تاثير عالي .
وتناول المحور الثاني الذي القاه م.م. عصام صلاح حميد امثلة من الواقع تشير الى نجاح العمل المشترك على مر الأزمنة والعصور وبين ايضاً الاليات المتبعة لاثراء البحث الجماعي الناجح ,وأعطى مثالاً عن توماس اديسون مخترع المصباح الكهربائي الذي لم يكن لوحده حينما اعلن براءة اختراعه للمصباح بل كان نتيجة عمل فريق متكامل وبالاعتماد على البحوث التي سبقته .لذلك تنهي فكرة المحور الثاني بحقيقة عدم وجود اسطورة العالم الواحد اذ لا يوجد علم ناجح ما لم يكن نتاج عمل جماعي .
اما المحور الثالث الذي القاه م.د. صلاح حسن ابراهيم فقد تطرق الى اهم المعوقات والمشاكل التي تقف حائلا بين الباحثين والعمل الجماعي سواء على صعيد الجانب المادي او الدوافع المعنوية التي من الواجب الاخذ بها بنظر الاعتبار لتحقيق الغاية الاسمى من البحث المشترك الذي ساهم ويساهم وما زال يساهم في تطوير وبناء الدول لا سيما المتطورة منها ومن ترغب في النهوض نحو عالم التطور .وفي ختام الندوة العلمية تم توزيع شهادات تقديرية من قبل السيد عميد الكلية على المحاضرين لمشاركتهم في الندوة
|
ندوة علمية بعنوان شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة برعاية السيد رئيس جامعة ديالى المحترم الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي وبأشراف السيد عميد كلية الهندسة المحترم الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اقام قسم هندسة الحاسبات ندوة علمية بعنوان ((شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة)) وذلك في رحاب قاعة عمادة كلية الهندسة في يوم الاربعاء الموافق 13-5-2015 في تمام الساعة 9:30 صباحا . حيث افتتحت الندوة بكلمة السيد العميد التي القاها بالنيابة عنه السيد رئيس قسم الحاسبات المدرس الدكتور علي جاسم عبود مبينا فيها اهمية التعليم العالي حيث يعتبر من اهم الوسائل لتنمية المهارات وبناء القدرات البشرية التي تحتاجها قطاعات العمل والانتاج والخدمات وبين شكره وتقديره للقائمين على الندوة متمنيا لهم دوام التألق العلمي داعيا الله عز وجل للجميع دوام الموفقية والسداد . تهدف الندوة لبيان فائدة شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة وتأثيرها على تطوير وزيادة سرعة نقل المعلومة على صعيد العالم وكانت محاور الندوة : 1- الحوسبة السحابية والتي القاها المدرس الدكتور سعد محمد صالح مبينا في...
تعليقات
إرسال تعليق