رسالة ماجستير في كلية الهندسة تُناقش الخصائص والجدوى الاقتصادية لأنتاج بدائل لوحدات البناء




ناقش قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة رسالة الماجستير الموسومة الخصائص والجدوى الاقتصادية لأنتاج بدائل لوحداتالبناء باعتماد الخرسانة خفيفة الوزن من الموارد المحلية للطالبة دنيا صباح جار الله بحضور السيد عميد كلية الهندسة المحترم الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم وذلك على قاعة المناقشات في عمادة الكلية في يوم الخميس الموافق الخميس 13/4/2017.
تكونت لجنة المناقشة من أ.م.د حافظ ابراهيم ناجي رئيساً للجنة  وأ.م.د فراس خيري جابر عضواً وأ.م.د وضاح عامر حاتم عضواً وأ.م.د عباس مهدي عبد عضواً ومشرفاً.
تناولت الرسالة دراسة تطبيقية لايجاد بديل منافس لمادة الطابوق الطيني باعتباره واحدة من اهم مواد البناء في مختلف المشاريع الانشائية  ولكون المنتج المحلي منه يعاني من عدة  مشاكل اهمها تردي الانتاج والمواصفات وتاثيرها السلبي على البيئه بالاضافة الى تذبذب الخصائص وضعف السيطره النوعية على هذه الخصائص مما يؤثر بشكل سلبي على العملية الانشائية بشكل كامل حيث كان الهدف من البحث هو انتاج طابوق بديل عن الطابوق الطيني ويحقق التوازن بين جانب الاستدامة الانشائية والبعد الاقتصادي  في الانتاج باستخدام الخرسانة الرغوية المنتجة باعتماد الموارد المحلية المتوفرة في العراق وهي الاسمنت البورتلاندي والرمل فقط.  ومن الجدير بالذكر أن  الخرسانة الرغوية هي مادة جديدة في القطاع الانشائي  العراقي ولكن بتطبيقات غير انشائية



                              للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة