كلية الهندسة تقيم ندوة علمية عن استخدامات العزل الحراري في الابنية والمنشأت




برعاية ( الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي ) رئيس جامعة ديالى المحترم .وبأشراف ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم )عميد كلية الهندسة المحترم . اقيمت على قاعة الكلية ندوة علمية  بعنوان :

" استخدام العزل الحراري في الابنية والمنشأت "
   اهتمت الندوة بتعريف العزل الحراري واهميته من حيث ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل استهلاك الاجهزة الخاصة بالتدفئة والتبريد وذلك بالمحافظة على درجة حرارة المبنى لأطول فترة ممكنة والمحافظة على العناصر الانشائية من التلف بسبب الاجهادات الحرارية الناتجة من الفروقات الكبيرة في درجات الحرارة بين سطحي هذه العناصر كذلك تقليل التلوث البيئي والانبعاث الحراري والضجيج وتوفير الراحة والسلامة الصحية لساكني المباني المعزولة حرارياً.
     كما تطرقت الندوة لكيفية معرفة مدى كفاءة المادة في العزل الحراري ومعامل التوصيل الحراري لأغلب المواد الانشائية وكذلك تعريفا بالمواد الانشائية العازلة للحرارة مثل الثرمستون والثرمولايت وغيرها بالإضافة الى المواد غير الانشائية المستخدمة في العزل الحراري مثل الصوف الزجاجي والصوف الصخري والبوليستايرين والبولييورثين واحدث الانظمة المستعملة في عزل الجدران والسقوف والارضيات والنوافذ والابواب. كما تناولت الندوة اهمية العزل الحراري في تحقيق متطلبات الاستدامة والتوجه نحو الابنية المستدامة الصديقة للبيئة من خلال الابنية المعزولة حراريا





                                           للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة