بمناسبة تخرج طلبتها للعام الدراسي 2017/2018 كلية الهندسة تلتقط صورة تذكارية لخريجيها





بأجواء يملؤها التفائل و المحبة و النظرة الى المستقبل المشرق ، انار صباح هذا اليوم كوكبة من طلبة كلية الهندسة بجامعة ديالى بأخذهم صورة تذكارية مع اعضاء الهيئة التدريسية في الاقسام العلمية كافة . وبهذه المناسبة تقدم ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم بكلمة الى الطلبة الخريجين ، واستهل حديثه قائلا :
نحتفل في هذه الايام المباركات بتخريج الدفعة  ٢٠١٧ / ٢٠١٨ من طلبة كلية الهندسة، ونحن جدُ فرحون ولا تسعنا الفرحة لنعبر عن ذلك بالكلمات ، ولكنها محاولة لإبراز ما تفيض به جوانحنا من سعادة وفرحة غامرتين بتخريج هذه الكوكبة من درر العلم والمعرفة. وبهذه المناسبة مناسبة تخرج هذه الدفعة أهنئكم وأبارك لكم تخرجكم في هذا الحفل البهيج هذا الحفل الذي ستبقى صورته عالقة في ذهن أبناءنا الطلبة طيلة حياتهم العملية.انتم اليوم انتقلتم من مرحلة تلقي العلم والتسلح بالثقافة إلى ميادين العمل وميادين العمل لا اعني بها على الإطلاق ميادين المهنة فقط وإنما العمل على تغير صورة الحياة التي نعيشها فالأمم والشعوب إنما ترتقي بعوالم التغير التي تنسجم مع متطلبات الزمن.
الخريجون الاعزاء
إن دوركم في المجتمع لا يغفله أحد، هذا الدور الذي ينطلق من حسن الخلق والمعايشة الواقعية للمجتمع المحلي أسوة بالرعيل الأول الذين ساهموا في تطوير تلك المجتمعات كما يشهد لهم بذلك الجميع. ويتظافر هذا الأمر مع سعينا للارتباط مع المجتمعات الخارجية في زمن اصبحت فيه المعرفة متاحة للجميع عبر وسائل الاتصال الحديثة. وبحكم أن العالم اصبح قرية صغيرة وتداخلت المجتمعات مع بعضها فلا بد لنا من المواكبة المعرفية والتدريب المستمر حتى ينعكس ذلك إيجابا على المجتمع الذي يعمل فيها.ومن خلال ذلك تسعى كليتنا للتطوير من خلال تحديث المناهج بالتظافر مع الجهود المبذولة لتطوير البيئة التعليمية من قاعات ومختبرات وغيره ، إضافة للبيئة الخارجية للطالب . وإذ تبذل الكلية هذه الجهود ترى أن يقتدي بها طلابها لمزيد من التطوير في مجتمعاتهم التي يعملون فيها ، وللمجتمعات المحلية التي يعيشون وسطها.في الختام شكري وتقديري لاخوتي السادة اعضاء الهيئة التدريسية الاعزاء على جهودهم المباركة والمبذولة وكما أتمنى التوفيق لجميع الخريجيين ، ولأسرهم لما بذلوه من غالي ونفيس في تعليم أبنائهم ، وأكرر شكري لجميع الحضور.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الاستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم
عميد كلية الهندسة / جامعة ديالى
١٨ نيسان ٢٠١٨





                        للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة