كلية الهندسة ديالى تقيم ندوة عن اضرار المنشطات على صحة الانسان





برعاية ( الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي ) رئيس جامعة ديالى المحترم ، وبأشراف ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة ديالى وبالتعاون مع دائرة صحة محافظة ديالى . اقيم يوم الاربعاء الموافق (3/1/2018) في الملتقى الاكاديمي ندوة ثقافية بعنوان :
اضرار المنشطات على صحة الانسان
     



تمتاز هذه الندوة التي حاضر بها ( الدكتور . احمد صالح العزاوي ) من دائرة صحة ديالى ،بكونها تمس شريحة كبيرة من الشباب وخصوصا الطلبة الجامعيين . بسبب انتشار هذه الظاهرة في الصالات والاندية الرياضية . والتي يتم استخدامها بدون اشراف طبي بالرغم من كونها لا تساهم في زيادة نمو العضلات لدى مستخدميها . تم تعريف الحاضرين بمضار المنشطات التي يحاول ان يستخدمها عدد من الرياضيين او الاشخاص الذين يرغبون بالحصول على جسم رياضي بسرعة وبدون تعب . وبين المحاضر للحاضرين اهم الامراض التي تصاحب استخدام هذه المنشطات مثل ( القرحة ، امراض الكلى ، الضعف الجنسي ، الادمان ، ضغط الدم ، العصبية ،القولون العصبي .. وغيرها من الامراض ) .
خلال هذه الندوة تم طرح عدد من الاسئلة على الحاضرين وتبين ان 15% من الحاضرين يستخدمون المنشطات بهدف زيادة فاعلية الحصول على عضلات و جسم رياضي دون الإدراك بالمخاطر التي تسببها هذه المنشطات . وفي ختام الندوة تم تكريم السيد المحاضر بشهادة تقديرية تثمينا لجهوده المتميزة في المساعدة على نشر ثقافة التوعية الصحية المجتمعية .





                                    للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة