كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI
برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان :
نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI
هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود .
|
قسم الهندسة الميكانيكية يقيم حلقة نقاشية عن المكابح الكهربائية برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقه نقاشية القاها ( م.م. محمد اسماعيل ) تحت عنوان : المكبح الكهربائي Magneto Rheological Brake اهتمت الحلقة النقاشية باستعراض مبدأ عمل هذا النوع من المكابح الذي يعمل على استعمال موائع متغيرة اللزوجة مع تغير الفيض المغناطيسي الناتج من مرور تيار كهربائي في ملف مصنع و مصمم لهذا الغرض . ومن جانب اخر تم استعراض التطبيقات العملية لهذا النوع من المكابح الذي يستخدم بشكل واسع كنوع من مخمدات الاهتزازات dampers وكذللك مكبح السيارة brake والروبوت وتطبيقات اخرى . حيث تم التعرف على تركيب الموائع متغيرة اللزوجة و كيفية تصرف هذه لموائع بوجود فيض مغناطيسي و معرفة طبيعة عمل المكبح الكهربائي بالإضافة الى دراسة المكونات الميكانيكية والكهربائية لهذا النوع من المكبح وبيان الفرق بين المكبح الهيدروليكي والمكبح الكهربائ...
تعليقات
إرسال تعليق